Hook Marketing Agency

Info@hook-marketing-agency.com

الاحد - الخميس : 8.00 ص - 6.00 م

دعم البريد الالكتروني

Info@hook-marketing-agency.com

المقر الرسمي

77 عبد الحميد بدوي - مصر الجديدة

27 ديسمبر, 2023
Main التعليقات على لكل أصحاب الشركات الناشئة: الدليل الشامل حول تصميم تطبيقات الموبايل وأهميتها لتحقيق أهداف الشركات مغلقة

لكل أصحاب الشركات الناشئة: الدليل الشامل حول تصميم تطبيقات الموبايل وأهميتها لتحقيق أهداف الشركات

منذ فترة قريبة كان تصميم تطبيقات الموبايل هو خاص بالشركات الكبيرة فقط، ولكن هذا الأمر تغير الآن!

وفقًا للتقارير الصادرة في فبراير 2022 فإن أكثر من 90% من مستخدمي الإنترنت في مصر يستخدمون الموبايل للدخول على الإنترنت، ولذلك فإن انشاء تطبيق اندرويد لشركتك الناشئة سيسهل على العملاء التعامل بشكل أفضل مع الخدمات التي تقدمها. 

 

لماذا تحتاج شركتك إلى انشاء تطبيق اندرويد؟

  1. بقاء اسم الشركة في ذهن العميل باستمرار:  

حيث يستخدم الجمهور المستهدف الموبايل لمتابعة الأحداث الجديدة على فيسبوك أو مشاهدة الفيديوهات أو الرد على رسائل الأصدقاء على واتساب أو ماسنجر وغيرها مما يساعد على ملاحظة تنبيهات التطبيق والرسائل التي تصدر منه.

 

  1. تقديم كافة المعلومات التي يحتاجها الجمهور:

يساعد التطبيق الجمهور على معرفة المعلومات العامة عن الشركة وأسعار الخدمات والمنتجات ومميزاتها وخدمة العملاء وإمكانية الحجز والدفع، بالإضافة لخدمة العملاء وتلقي الشكاوي وغيرها من المميزات. 

 

  1. قناة تسويقية للشركة:

حيث يمكنك من خلال التطبيق الدفع بالتنبيهات بشكل يومي للتذكير بخدماتك ومنتجاتك وتقديم مختلف الرسائل التسويقية مثل الخصومات والعروض الخاصة للعملاء. 

 

  1. تنفيذ برامج “ولاء العملاء” بشكل أفضل:

حيث تقوم عملية تجميع النقاط على عمليات الشراء والحصول على خصومات أو عروض معينة بشكل أسرع وأسهل بالنسبة للجمهور.

 

 

 

 

  1. زيادة التفاعل مع العلامة التجارية:

عند بناء تطبيق يقدم فائدة حقيقية بالنسبة للجمهور وسهل الاستخدام وسريع وجذاب للعملاء فإن معدل التفاعل مع التطبيق يزداد وبالتالي يساهم هذا الأمر في: 

  • زيادة عدد تحميلات التطبيق من عملائك المحتملين المهتمين بمتابعة رسائلك التسويقية ومعرفة آخر الأحداث والأخبار مما يساهم في زيادة الوعي بالعلامة التجارية.
  • زيادة المبيعات بفضل تكرار ظهور العلامة التجارية أمام العميل المحتمل بشرط عدم إزعاجه بكثرة التنبيهات مما قد يؤدي لنتائج عكسية ومسح التطبيق!

 

  1. زيادة مبيعات خدماتك أو منتجاتك من خلال التطبيق:

بفضل سهولة إمكانية الحجز أو الدفع من خلال الهاتف في عدد خطوات بسيطة بدلًا من المكالمة التليفونية، فإن ذلك بإمكانه أن يزيد المبيعات بشكل كبير.

 

  1. التميز عن منافسيك: 

خاصة أن ثقافة تطبيقات الموبايل غير منتشرة بين الشركات الصغيرة والناشئة بشكل كبير وبالتالي فإن تواجد تطبيق لك سيساهم في قفزة كبيرة عن أقرب المنافسين. 

 

أكثر الصناعات التي تحتاج إلى تصميم تطبيقات الموبايل:

  1. الخدمات الصحية:

يوجد الآن العديد من التطبيقات التي تقدم الخدمات الطبية والصحية التي تهتم بالصحة والطعام واللياقة البدنية وهي توفر للمستخدم خيارات أفضل للتفاعل والحصول على خدمة أفضل. 

حيث بإمكان التطبيق أن يوفر للمستخدم استشارة الطبيب بشكل مباشر والدخول على الخدمات التأمينية وتقديم المعلومات الطبية للمريض وحجز موعد مع طبيب وشراء الأدوية وغيرها من الاستخدامات التي يمكن إتاحتها للمستخدم. 

 

  1. التجارة الإلكترونية:

التسوق الأونلاين يزداد بشكل يومي وبالتالي فإنه أيًا كان نوع الخدمة أو المنتج الخاص بك فإن انشاء تطبيق اندرويد سيساهم بشكل قوي في رفع نسبة المبيعات بفضل سهولة الخطوات اللازمة عملية الشراء. 

 

وأشهر المجالات التي من الممكن أن تستفيد بوجود تطبيق للشراء أونلاين هي مجال الطعام والملابس والإكسسوارات والأجهزة الكهربائية وأجهزة المطبخ والمعدات الرياضية والكتب وغيرها من المنتجات.

 

أحد أشهر الأمثلة التي حققت نجاحًا كبيرًا في المبيعات من خلال تطبيق الهاتف هو ستاربوكس في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تحسنت تجربة العملاء مما ساهم في رفع نسبة المبيعات بأكثر من 20%! 

 

  1. منصات التعليم الإلكتروني:

ساهمت منصات التعليم الإلكتروني في تقليل كثيرًا من التحديات التي كانت تواجه الطلاب والراغبين في التعلم في الماضي وأصبحت من التقنيات الرائجة في التعليم حاليًا. 

لذلك إذا كنت تمتلك منصة للتعليم الإلكتروني فوجود تطبيق سيلقى استحسان الطلاب على المنصة حيث يمكنهم من الدخول على المنصة والبدأ في التعلم في أي وقت بغض النظر عن وجود لاب توب مع المستخدم. 

 

 

 

  1. شركات السياحة: 

تشير التقارير إلى أن أكثر من 30% من المستخدمين يبحثون من خلال تطبيقات شركات السياحة عن أفضل العروض والخصومات على الفنادق وتذاكر الطيران وغيرها. 

تمكن التطبيقات المتعلقة بالسفر المستخدم من مشاهدة الأماكن السياحية قبل حجز التذاكر عن طريق الفيديوهات والصور بالإضافة إلى معرفة آراء الآخرين وتجاربهم واستخدام المعلومات المتوفرة حول تلك الأماكن لاتخاذ قرارات أفضل. 

 

كيف تبدأ في تصميم تطبيق موبايل احترافي يناسب شركتك؟

ما تحتاجه للبدأ في تصميم تطبيق موبايل احترافي يمكن تلخيصه في 6 خطوات أساسية:

  1. معرفة السبب وراء إنشاء التطبيق والخدمات التي يقدمها للعميل.
  2. اختيار فريق مناسب لتطوير التطبيق
  3. تحديد الخطوات والميزانية اللازمة 
  4. تطوير التطبيق على يد الفريق المختار لتنفيذه 
  5. تسويق التطبيق وزيادة عدد التحميلات 
  6. الدعم والصيانة والتحديث المستمر للتطبيق لتجنب أي أعطال 

 

ولأن عملية تطوير تطبيق احترافي ليس بالأمر السهل فمن المهم اختيار فريق مناسب يستطيع تنفيذ التطبيق بنجاح حيث أن تطبيق سيئ الاستخدام به الكثير من الأعطال والعيوب بإمكانه أن يجعل العميل غاضب من العلامة التجارية ولا يشتري منها! 

 

فإذا كنت ترغب في تنفيذ تطبيق احترافي تنعكس نتائجه على المبيعات والأرباح، فيمكنك التواصل مع فريق هووك لخدمات تصميم تطبيقات الموبايل أو تحديث التطبيق الحالي لديك والتسويق له. 

 

ماذا تفعل بعد قراءة المقال:

والآن يمكنك المتابعة بقراءة مقال عن السر وراء بناء استراتيجية تسويق الكتروني ناجحة تحقق أفضل النتائج للشركات الناشئة لمعرفة كيفية التسويق للتطبيق الخاص بشركتك. 

 

مصادر خارجية:

Digital 2022: Egypt — DataReportal – Global Digital Insights

7 Reasons Why Your Business Needs a Mobile App – AllBusiness.com

10 industries that must be on mobile apps – NewGenApps – DeepTech,FinTech,Blockchain, Cloud, Mobile, Analytics